بمناسبة فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنعقدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي 2024 بالرباط، تشارك الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها إلى جانب ست مؤسّسات لحماية الحقوق والحريات والحكامة الجيّدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية في جناح مشترك، مع السهر على تنظيم أنشطتها بشكل مستقل.

 

فعلاوة على الهيئة، من المرتقب أن يُشارك في هذا الجناح المشترك المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومؤسّسة وسيط المملكة، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ومجلس المنافسة، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

وبهذه المناسبة، تعتزم الهيئة تنظيم أربع ندوات وعدة أنشطة تواصلية، فضلا عن عرض أهم الإصدارات التي تُعرف بالهيئة ومهامها وأنشطتها وإنجازاتها. وتفتتح الهيئة مشاركتها في هذه الدورة بندوة يؤطرها السيد رئيس الهيئة تحت عنوان "لنجعل من 2024 سنة لتسريع الانتقال إلى حقبة جديدة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته"، وذلك يوم السبت 11 ماي 2024.

 

ويتضمن البرنامج كذلك ندوة من تنشيط السيد الأمين العام للهيئة تحت عنوان "الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها: فاعل محوري في إطار منظومة مؤسساتية واسعة لمكافحة الفساد"، وذلك يوم الاثنين 13 ماي 2024.

 

كما يشمل البرنامج ندوتين أخريين مؤطرتين من طرف مديرين بالهيئة، تخصص الأولى والمرتقب انعقادها يوم الأربعاء 15 ماي 2024 ل "إطلاق البوابة المؤسساتية الجديدة للهيئة والبوابة الوطنية للنزاهة والمنصة الرقمية لتلقي الشكايات والتبليغات والمعلومات"، فيما تخصص الثانية والمنظمة يوم الجمعة 17 ماي 2024 لموضوع "القطاع الخاص، فاعل رئيسي في استراتيجية الوقاية من الفساد ومكافحته".

 

وللإشارة، ترغب الهيئات السبع السالف ذكرها من خلال حضورها المشترك في نفس الجناح، في تعزيز إشعاعها، والنهوض بثقافة المواطنة، وتشجيع الحوار مع الزوار. وستتيح هذه المبادرة، التي تندرج في إطار تصور يرنو إلى تفعيل الانسجام والتكامل بين مجالات اختصاص مختلف المؤسّسات والهيئات المعنية، لجمهور المعرض التعرّف على الأدوار والمهام الموكلة إلى هذه المؤسّسات، والاطلاع كذلك على أنماط اشتغالها وحصيلة أنشطتها.

 

كما سيتمكّن زوار المعرض من التعرّف على المنشورات التي أصدرتها هذه المؤسّسات والهيئات، والتفاعل مع ممثلي هذه المؤسّسات، بمناسبة انعقاد اللقاءات والأنشطة المبرمجة، بخصوص إنجازاتها في مجالات تفعيل الحقوق، والتنظيم، والحكامة الجيّدة، والتنمية المستدامة، والديمقراطية التشاركية.

أحدث المستجدات

21/05/2024
  • مستجدات :

الرباط، الثلاثاء 21.05.2024 – اختتم كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومؤسّسة وسيط المملكة، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ومجلس المنافسة، والهيئة الوط…

17/05/2024
  • مستجدات :

بمناسبة فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنعقدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي 2024 بالرباط، أطر مدير قطب التعاون…

15/05/2024
  • مستجدات :

بمناسبة فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنعقدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي 2024 بالرباط، أطر مدير قطب التحول …