تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تقديم التقرير السنوي برسم سنة 2022

news-details

نظمت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها يوم الأربعاء 6 دجنبر 2023 بالرباط ندوة صحفية قدم خلالها السيد محمد بشير الراشدي عرضا مفصلا حول ما جاء به التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2022. 
كما تم خلال هذه الندوة تقديم  التقارير الموضوعاتية المصاحبة المتعلقة بمواضيع "تنازع المصالح، من أجل منظومة ناجعة للتأطير والمعالجة والضبط"، و"التحول الرقمي، ركيزة أساسية للوقاية من الفساد ومكافحته" و"الصحافة الاستقصائية في المغرب، من أجل دور فاعل في مكافحة الفساد" وهي مواضيع تم الاشتغال عليها من منطلق ارتباطها الوثيق بمجالات تدخل الهيئة، وتترجم المنظور الشمولي الذي تتبناه لإحداث تغيير في منحنى الفساد في اتجاه تنازلي، وهو منظور يستحضر ضرورة التكامل بين مختلف الفاعلين المعنيين وكذلك بين الإجراءات المتخذة لمحاربة هذه الظاهرة.

بالإضافة إلى ذلك، قدم السيد الرئيس خلاصات الدراسة الوطنية حول الفساد في المغرب التي أنجزتها الهيئة التي همت ثلاث فئات، وهي فئة المواطنين القاطنين، وفئة المغاربة المقيمين بالخارج، وكذلك فئة المقاولات.

وحضر هذه الندوة أيضا بعض أعضاء مجلس الهيئة ونواب الرئيس والأمين العام للهيئة.

الندوة الصحقية

وقد حظيت هذه الندوة بتغطية واسعة من طرف المنابر الإعلامية الوطنية، حيث أغنى الصحفيون الحاضرون الندوة بأسئلتهم ونقاشهم حول تطور ظاهرة الفساد في المغرب، وكذا التوصيات التي جاءت بها الهيئة في مجال محاربة الفساد.

مذكرة تقديمية للتقارير المقدمة أثناء الندوة الصحفية

يمكنكم مشاركة هذا المقال