تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إصدار التقرير السنوي للهيئة برسم 2020

news-details

تماشيا مع الخط الذي رسمه تقرير سنة 2019 ، يؤكد التقرير السنوي برسم 2020، الذي أعدته وأصدرته الهيئة على ضرورة تسريع عملية الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الفساد في المغرب.

ويقدم التقرير تحليلاً لواقع الفساد في المغرب وآفاق تعزيز مكافحة هذه الظاهرة. كما يقدم لمحة عامة عن إنجازات الهيئة خلال هذه السنة من خلال أربعة فصول:

  1.  تشخيص حالة الفساد على المستوى العالمي والإقليمي والوطني ، من خلال دراسة معمقة لتطور الفساد في المغرب وتسليط الضوء على العوامل الرئيسية وراء هذا الوضع غير المرضي ودراسة أسبابه.
  2. عرض العملية التشريعية ومخرجاتها التي أسفرت عن اعتماد ونشر القانون 46.19 المتعلق بـالهيئة، مع ما رافق هذه العملية من عمل دؤوب في إطار بحث التقاربما يخدم المصلحة العامة ويحقق الأهداف المشتركة لدى الجميع.
  3.  توصيات الهيئة ، وهو محورمركزي يقع في نطاق مهمة الهيئة المتعلقة باقتراح التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد. واستند عمل الهيئة في هذا المجال على منهج طورته الهيئة واستخدمته لمعالجة الموضوعات ذات الأولوية القصوى ، قبل نشر نتائج ذلك في تقارير موضوعاتية وملخصات مقدمة في التقارير السنوية ؛
  4. الأنشطة الوظيفية وتعزيز التنمية والتعاون ، يعرض ما أنجزته الهيئة في مجال التعاون الوطني والدولي ، وكذلك الإجراءات المتخذة لتقوية الموارد وتنمية القدرات.

يمكنكم مشاركة هذا المقال