تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الحكومة يطلع على تقرير الهيئة برسم 2020

news-details

 أطلع السيد محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، على تفاصيل التقرير السنوي لأنشطة الهيئة، وآفاق إطلاق الدينامية الجديدة للوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك خلال لقاء عبر تقنية التواصل المرئي تم عقده يوم الأربعاء 12 يناير 2020.

بهذه المناسبة ثمن رئيس الهيئة الأهمية التي أولاها البرنامج الحكومي للوقاية من الرشوة ومحاربتها واعتبارهما أولوية وطنية، وكذل التعبير عن إرادة قوية لضمان تعزيز استقلالية هذه المؤسسة، ودعمها للقيام بمهامها الدستورية بشكل كامل.

وبعد أن عرض السيد الراشدي نتائج الأوراش التي أطلقتها الهيئة والإنجازات التي حققتها حتى الآن، كأسس للعمل المستقبلي للهيئة، وكذا أسس الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الفساد في بلادنا، تم التأكيد على أن نجاح هذه المرحلة يتطلب تكاملا مؤسساتيا قويا.

 واتفق رئيس الحكومة ورئيس الهيئة الوطنية لذلك على العمل على تحديد ووضع إطار مؤسساتي يضمن الإشراف والتوجيه والتنسيق وضمان برمجة ومراقبة تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العامة فيما يهم تعزيز قيم النزاهة والوقاية ومحاربة الفساد.

جدير بالذكر أن الهيئة تضطلع، وفقا للمقتضيات الدستورية، بمهام المبادرة والتنسيق والإشراف وضمان تتبع تنفيذ سياسات محاربة الفساد، وتلقي ونشر المعلومات في هذا المجال، والإسهام في تخليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة. 
 

نص البلاغ

يمكنكم مشاركة هذا المقال